استلام طلبيات المديريات والفروع من المستلزمات والمواد والخدمات والقيام بتأمينها أصولاً.
-إعداد الإعلانات والمناقصات ومتابعة الإجراءات اللازمة وكافة المراسلات المطلوبة لاستكمال التعاقد .
-تنظيم وإعداد جداول إحصائية بأسعار المواد التي تحتاجها المؤسسة وإجراء الدراسات عليها وتحليلها ومقارنتها مع الأسعار الحالية من واقع النشرات المحلية والعالمية.
-إعداد مشاريع العقود لتأمين المواد والخدمات ومتابعة تنفيذها .
-فتح أضابير للعقود الداخلية والبلاغات والتعليمات الخاصة بها.
-تسجيل العقود في السجل المعتمد لذلك ومتابعة تنفيذها وتثبيت معلومات التنفيذ على هذا السجل.
-تأمين شراء المواد والخدمات وفقاً للتعليمات النافذة.
-متابعة تنفيذ الشراء المباشر عن طريق لجان المشتريات .
-متابعة لجان استلام المواد المشتراة داخلياً حتى إدخالها إلى المستودعات .
-وضع دفاتر الشروط الحقوقية و المالية والتجارية بالتعاون مع المديريات والفروع المعنية.
-تدقيق الكشوف للأعمال المنفذة وتصفية العقود المنفذة أصولاً .
-متابعة تسديد السلف الممنوحة للجان المشتريات الداخلية أصولا .